منتديات نبض القطيف
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات نبض القطيف

منتديات نبض القطيف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ()() أسرار السجود‎ ()()

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحرالانوثه




مُساهمةموضوع: ()() أسرار السجود‎ ()()   الإثنين يوليو 19, 2010 3:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد


عنوان الخطبة: ‫‫‫أسرار السجود-2

المحاضر/ الشيخ حبيب الكاظمي



فقرة من الخطبة :



(بحول الله وقوتهِ أقوم وأقعد):



أولاً: إن هذا الذكر نقوله بعدَ السجدتين.. يا لهُ من تقسيم منطقي عادل!.. أي يا رب، أنا أقوم، فالعضلات بيدي، وأنا صاحب الإرادة، فأنا لستُ مُسيراً



(لا جبرَ ولا تفويض، ولكن أمر بين أمرين).. أنا أقوم وأنا أقعد، ولكن يا ربِ بحولكَ وقوتك، فأنتَ الذي مكنتني من هذه الحركة.. البعضُ ينظر إلى المباريات الرياضية، لينظر من الذي يفوز بهذهِ المباراة، وقلبهُ ينبض.. والبعضُ قد يسقط، عندما يرى فريقاً يفوز على فريق.. ولكن هناك من ينظر ليتفكر ويتأمل بحركات الرياضيين: كيفَ يركضون، وكيفَ يسددون الهدف، ما هذهِ العضلات المُذهلة في البدن؟.. كل ذلك بحول الله وقوته!.. الجراحُ في غُرفة العمليات، كيفَ يستعمل عضلات أناملهِ؟.. والرياضي كيفَ يستعمل عضلات رجليهِ ويديه؟.. إنه خَلقٌ مُذهل!..






ثانياً:‫ ما دامَ الأمرُ كذلك، فلماذا نصرف هذهِ الطاقات فيما لا يرضي الله عزَ وجل؟.. مثلاً: لو أن هناك ولداً فقيراً، أعطاه والده سيارة، ووقوداً، ومصروفاً.. وقال له: يا بُني!.. خُذ حُريتك، إذهب أينما تشاء، إلا في هذا الشارع.. ولا تجلس مع فُلان، وافعل ما تشاء.. لو أنَ هذا الولد خالفَ كلامَ أبيه، كم يُلام؟.. الأب مكّنه من كُلِّ شيء، وأعطاه كُلَّ شيء؛ ولكنه حظر عليه شيئا أو شيئين.. وكذلك الشارع المقدس حلل للإنسان كل شيء، ما عدا بعض الأشياء، ولكن هذه المُحرمات بالنسبة إلى المُحللات ما نسبتها؟.. ما هو المشروب المُحرم في هذا العالم، غير الخمر؟.. ما عدا الخمر هناك ملايين المشروبات في العالم أحلها اللهُ -عز وجل-!.. وكذلك بالنسبة للمأكولات: حرم الخنزير، ولحم الميتة، والكلب، وما عدا ذلك -تقريباً- كله حلال للإنسان..‫ إن‫ بني آدم ظلوم، جهول، لا يعلم ماذا يصنع!.



تحياتي العطره المعطره برائحة الجنة



ســحرالأنوثه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
()() أسرار السجود‎ ()()
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نبض القطيف  :: المُنّتـِـِدْيآتْـ الْـ ع ـآـآمــة :: { نبض الإسلآمِـِي}-
انتقل الى: