منتديات نبض القطيف
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات نبض القطيف

منتديات نبض القطيف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعاء الإمام الصادق عليه السلام في أول ليلة من رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبض القطيف
الادارة
avatar


مُساهمةموضوع: دعاء الإمام الصادق عليه السلام في أول ليلة من رمضان   الخميس أغسطس 12, 2010 11:53 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد

دعاؤه في أول ليلة
من رمضان كان الامام الصادق، يستقبل شهر رمضان المبارك بسرور بالغ ، ويدعو في أول ليلة منه بهذا الدعاء المبارك : " اللهم إن هذا الشهر المبارك ، الذي أنزلت فيه القرآن ، وجعلته هدى للناس ، وبينات من الهدى والفرقان ، قد حضر فسلمنا فيه ، وسلمنا منه ، وسلمه لنا ، وتسلمه منا في يسر منك وعافية ، يا من أخذ القليل وشكره ، وستر الكثير وغفره ، إغفر لي الكثير من معصيتك ، وأقبل مني اليسير من طاعتك ، اللهم إني أسألك ، أن تجعل لي إلى كل خير سبيلا ، ومن كل ما لا تحب مانعا ، يا أرحم الراحمين ، يا من عفا عني ، وعما خلوت به من السيئات ، يا من لا يؤاخذني بارتكاب المعاصي ، عفوك ، عفوك ، يا كريم ، إلهي وعظتني فلم أتعظ ، وزجرتني عن المعاصي فلم أنزجر ، فما عذري ؟ فاعف عني يا كريم ، عفوك ، عفوك .

اللهم إني أسألك الراحة عند الموت ، والعفو عند الحساب ، عظم الذنب من عبدك ، فليحسن العفو من عندك ، يا أهل التقوى ويا أهل المغفرة ، عفوك ، عفوك .

اللهم إني عبدك ، وابن عبدك ، وابن أمتك ، ضعيف فقير إلى رحمتك ، وأنت منزل الغنى والبركة على العباد ، قاهر ، قادر ، مقتدر ، أحصيت أعمالهم ، وقسمت أرزاقهم ، وجعلتهم مختلفة ألسنتهم ، وألوانهم خلقا بعد خلق .

اللهم لا يعلم العباد علمك ، ولا يقدر العباد قدرك ، وكلنا فقير إلى رحمتك فلا تصرف وجهك عني ، اجعلني من صالح خلقك ، في العمل والأمل ، والقضاء والقدر . اللهم أبقني خير البقاء ، وأفنني خير الفناء على موالاة أوليائك ، ومعاداة أعدائك ، والرغبة إليك ، والرهبة منك ، والخشوع ، والوقار والتسليم لك ، والتصديق بكتابك ، واتباع سنة رسولك صلواتك علية
وآله .

اللهم ما كان في قلبي من شك ، أو ريبة أو جحود ، أو قنوط أو فرح أو مرح ، أو بذخ ، أو بطر ، أو فخر ، أو خيلاء ، أو رياء ، أو سمعة ، أو شقاق ، أو نفاق ، أو كبر ، أو فسوق ، أو عصيان أو عظمة ، أو شئ لا تحب ، فأسألك يا رب أن تبدلني مكانه إيمانا بوعدك ، ووفاء بعهدك ، ورضا بقضائك ، وزهدا في الدنيا ورغبة فيما عندك ، وأثرة ، وطمأنينة ، وتوبة نصوحا ، أسألك ذلك ، يا رب بمنك ورحمتك يا أرحم الراحمين ، ويا رب العالمين . إلهي : أنت من حلمك تعصى ، فكأنك لم تر ، ومن كرمك وجودك تطاع فكأنك لم تعص ، وأنا ومن لم يعصك من سكان أرضك ، فكن علينا بالفضل جوادا ، وبالخير عوادا ، يا أرحم الراحمين ، وصلى الله على محمد وآله صلاة دائمة لا تحصى ، ولا تعد ، ولا

يقدر قدرها غيرك ، يا أرحم الراحمين

كل عام وانتم بخير





_________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nabd-q.mam9.com
 
دعاء الإمام الصادق عليه السلام في أول ليلة من رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نبض القطيف  :: البرنامج الروحاني لشهر رمضان المبارك 1431 هـ :: البرنامج الروحاني لشهر رمضان المبارك 1431 هـ-
انتقل الى: